إحالة 13 كياناً تجارياً إلى أمن الدولة

أحال المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، خلال شهر أبريل المنصرم، 13 كياناً تجارياً إلى رئاسة أمن الدولة، وكيان واحد إلى النيابة العامة، كما أحال مخالفات ثلاث جمعيات أهلية إلى النيابة العامة، وأصدر قراراً بحل جمعية أهلية، ووجه عدة إنذارات بحق جمعيات أهلية، و3 مخالفات

أحال المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، خلال شهر أبريل المنصرم، 13 كياناً تجارياً إلى رئاسة أمن الدولة، وكيان واحد إلى النيابة العامة، كما أحال مخالفات ثلاث جمعيات أهلية إلى النيابة العامة، وأصدر قراراً بحل جمعية أهلية، ووجه عدة إنذارات بحق جمعيات أهلية، و3 مخالفات جمع تبرعات في حق أفراد.

تسجيل 74 جمعية ومؤسسة أهلية و100 ألف متطوع

وشدد المركز على أهمية التزام الأفراد والمنظمات غير الربحية بالأنظمة واللوائح والأدلة والإجراءات المنظمة للقطاع غير الربحي، مؤكداً ضرورة التكامل بينه وبين الأفراد والمنظمات غير الربحية للمساهمة بتنمية القطاع وتعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي له بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة.

من جانب آخر، أعلن المركز اكتمال انتقال التطوع ضمن اختصاصاته، وذلك وفق قرار تنظيمه الوارد فيه نشر ثقافة التطوع وتشجيع العمل التطوعي وتنظيمه، بما يحقق زيادة الفرص التطوعية وتنوعها، وزيادة عدد المتطوعين.

وأضاف أن الانتقال سيكون امتداداً للجهود السابقة في تشجيع الأعمال التطوعية وتنويعها، وزيادة عدد المتطوعين، الذين ارتفع عددهم بنهاية 2023 إلى ما يزيد على 830 ألف متطوع.

وكشف مركز تنمية القطاع غير الربحي، في إطار تقريره لشهر أبريل المنصرم، عن تسجيل 68 جمعية أهلية جديدة و6 مؤسسات أهلية، و16 صندوقاً عائلياً، في مختلف المجالات التنموية ذات الأولوية، وفي مختلف مناطق المملكة، ليرتفع إجمالي عدد المنظمات غير الربحية المسجلة بالمملكة إلى 4833 منظمة وتسجيل ما يقارب 100 ألف متطوع.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-09T14:05:03Z dg43tfdfdgfd